القائمة الرئيسية

الصفحات

كمال رزيق يؤكد: لن نرحم المتلاعبين بحليب الزواولة


الصحف الجزائرية اليومية - كشف كمال رزيق وزير التجارة، عن تجاوزات وخروقات قانونية لملبنات أكد بأنها " تتلاعب بأكياس الحليب"، إحداها متواجدة بالعاصمة "تقوم بأعمال غير قانونية والتلاعب بحوالي أكثر من مليون كيس حليب مدعم منذ 2019".
وفي ذات السياق قال كمال رزيق في منشور عبر صفحته الرسمية ب "الفيسبوك" : " اقدم شكر خاص لمدير التجارة لولاية الجزائر واعوانه على الصيد الثمين لرقابته وهذا باكتشاف ملبنة بالعاصمة تقوم بأعمال غير قانونية والتلاعب بحوالي أكثر من مليون كيس حليب مدعم منذ 2019".
الى ذلك، أكد وزير التجارة وجود "ملبنتين واحدة بالوسط و أخرى بالغرب واحدة خاصة و الثانية عمومية تتلاعب بحليب الزواولة" ، مشددا على أن وزارته لن " ترحم أي ملبنة الان سواء كانت عمومية او خاصة لأننا كنا متسامحين منذ أكثر من 3 أسابيع معهم و اعتقدوا انه ضعف منا, أما الان فلا يوجد الا الغرامات والحجز والعدالة ويمكن الغلق المؤقت لها ، والقطار لن يتوقف حتى تطهير قطاع التجارة في الجزائر نهائيا".
من جهة اخرى، كشف وزير التجارة الجزائري بأن "عدد الحليب المدعم المستعمل من طرف ملبنة صناعة المنتوجات الغذائية بالعاصمة بطريقة غير قانونية بلغ 3.848.509 لتر فقط لسنة 2019.
واشار الوزير الى ان المديرية الجهوية لسعيدة و المديرية الولائية لمعسكر، ضبطتا "موزع من تندوف ياخذ حليب مدعم من الملبنة العمومية لمعسكر لكي يوزعها في غليزان وبلغ حجم الحليب الى حد الان أكثر من 100000 كيس مع العلم لا يوجد هذا الموزع في نظام المعلومات التابع لوزارة التجارة الجديد", وتساءل رزيق "كيف لملبنة عمومية من معسكر تبيع لموزع من تندوف لكي يوزع في غليزان" ، ليختم منشوره بالقول "عيش تشوف" وان " التحقيق الامني سوف يكشف هذه التلاعبات بعد تقديم شكوى من مصالحي".
من جهتها، ضبطت مديرية باتنة للتجارة الولائية والجهوية، حسب، الوزير، "موزع للحليب المدعم ياخذ حصته منها فبدل توزيعها على التجار يقوم بافراغها في اوعية و يعيدها للملبنة عن طريق شخص آخر على انها حليب بقر طازج لكي ياخذ الثمن والدعم" ، مشيرا الى ان ذات العملية " ليست الاولى بل تمت لمرات و مرات".
هل اعجبك الموضوع :
الجزائر برس، وسيلة إعلامية لنقل أخر الأحداث في الجزائر لحظة بلحظة بمصداقية وأمانة.

تعليقات