القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب ارتفاع الاسعار في الجزائر ... الجفاف !!!

أسباب ارتفاع الاسعار في الجزائر

شح الأمطار و الجفاف وراء ارتفاع سعر الخضر و الفواكه وجل المواد الاستهلاكية في الجزائر حسب باعة الأسواق والمحلات !!
إجراءات جديدة تعتمدها المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك لضبط سوق الخضر و الفواكه، بعد ان شهدت أسعار الخضر و الفواكه والمواد الغذائية خلال الأيام الاخيرة إرتفاعا محسوسا في العديد من الاسواق الجزائرية.
وفِي هذا السياق أكد لنا رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك السيد "عيساوي محمد" ان هناك عدة إجراءات لحماية المستهلك و من بينها إنشاء سلطة ضبط تحرص على التوازن بين العرض و الطلب و التأكد من الوفرة و الشفافية في التوزيع.
وأضاف المتحدث أن منظمته تسعى إلى إنشاء أسواق مباشرة بين المنتج والمستهلك دون المرور بأسواق التجزئة او الحاجة إلى موزعين، وأكد السيد"عيساوي محمد "أن النقص الكبير في الأسواق خاصة في بعض المناطق واحد من اهم الأسباب التي تساهم بشكل كبير في إرتفاع أسعار المنتجات الفلاحية، ولهذا فنحن نسعى إلى إنشاء المزيد من الأسواق عن طريق التسهيل في عملية تقديم التراخيص لأنشاء اسواق مرخصة ومنظمة.
التجار من جهتم أرجعوا سبب الغلاء إلى قلة الأمطار والإرتفاع في درجة الحرارة التي يشهدها هذا الموسم الشتوي منذ شهرين تقريبا
يقول صاحب محل للخضر والفواكه بدارية ، "نعم هنالك زيادات ملحوظة في بعض اسعار الخضر والفواكه خاصة الموسيمة لكن هذه الزيادات ليس سببها التجار التجزئة أو الجملة ، بل الفلاحين ،الذين أصبحوا يبذلون جهدا أكبر في زراعة منتوجاتهم بسبب شح الأمطار وبالتالي فإنه من حقهم رفع الأسعار قليلًا.
هل اعجبك الموضوع :
الجزائر برس، وسيلة إعلامية لنقل أخر الأحداث في الجزائر لحظة بلحظة بمصداقية وأمانة.

تعليقات