القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الجزائر اليوم الجمعة 21 فيفري 2020


أخبار الجزائر لهذا اليوم الجمعة 21 فيفري 2020

أهم أخبار الجزائر ليوم الجمعة 21 فيفري 2020

- الجوية الجزائرية: أخلت قوات مكافحة الشغب التابعة للشرطة، مواقع المضيفين وموظفي الملاحة الجوية الجزائرية المضربين بمطار هواري بومدين. وتأتي هذه التطورات تنفيذا للحكم الذي أصدرته محكمة الدار البيضاء قبل أيام والقاضي بوقف الإضراب الذي شرع فيه مضيفوا الطيران للجوية الجزائرية, وتجدر الإشارة أن إضراب مضيفي الطيران بالخطوط الجوية الجزائرية يستمر لليوم الرابع على التوالي، بعد رفعهم لعدة مطالب مهنية واجتماعية, هذا الإضراب عطّل عديد الرحلات الدولية والمحلية، وعزل الشمال عن الجنوب كلياً وخلق حالة من الفوضى في بهو المطار، بعدما وجد المسافرون أنفسهم أمام حتمية تأجيل حجوزاتهم. كما ناشد مستخدموا الملاحة التجارية في فيديو مصور رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من أجل التدخل في قضيتهم وإنصافهم.

- سياسة: سيتم عرض ملف الناشط سعيد بودور على غرفة الاتهام بمجلس قضاء وهران يوم 25 فيفري الجاري، بغرض دراسة إحالته على محكمة الجنايات بتهم عديدة، من بينها "المساس بالروح المعنوية للجيش". ويتابع بودور من أجل كتابات على الفيسبوك حسب ما أعلنته سابقا، الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، التي يعد ناشطا فيها.

- وزارة الداخلية: أشرف اليوم، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، السيد كمال بلجود على لقاء خاص بعملية الإحصاء العام للسكن والسكان بحضور وزير المالية، السيد عبد الرحمان راوية والوزير المنتدب المكلف بالإحصائيات والاستشراف، السيد بشير مصيطفى، وكذا الأمناء العامين للعديد من القطاعات الوزارية. اللقاء الذي يعد الثاني من نوعه يأتي في إطار تنفيذ الرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون الذي شدد على إجراء هذه العملية في أقرب الآجال.

- الرئيس الجزائري يجري مقابلة صحفية مع مجموعة من مسؤولي وسائل الإعلام تناولت مختلف القضايا الوطنية والدولية.

- الرئيس تبون: مشروع مراجعة الدستور سيكون جاهزا مطلع الصيف القادم.

- رئيس الجمهورية يؤكد أن الحراك الشعبي "ظاهرة صحية" ويحذر من محاولات اختراقه

- عبد المجيد تبون يعلن استعداد بلاده للوساطة لوقف إطلاق النار في ليبيا.

- الرئيس تبون يعزي عائلة الصحفي و الكاتب جون دانيال.

- مواد غذائية: تراجع بحوالي 6 % لفاتورة الاستيراد في 2019 مقارنة بسنة 2018 حسبما أعلنت عنه المديرية العامة للجمارك الجزائرية.

- حزب جبهة التحرير الوطني يثمن "الحصيلة الايجابية" للحراك الذي "انقذ الدولة الوطنية من الانهيار".

- الأرندي يحذر من الالتفاف حول مطالب الحراك.

- الخضر يحافظون على المركز 35 عالميا و الرابع افريقيا في تصنيف الفيفا الأول لسنة 2020.

- رفع أعباء و ابراز اخرى ضد وزراء وولاة سابقين في قضايا فساد جديدة.

قدمنا لكم أخبار الجزائر ليوم الجمعة 21-02-2020.

المصدر: الجزائر برس
هل اعجبك الموضوع :
الجزائر برس، وسيلة إعلامية لنقل أخر الأحداث في الجزائر لحظة بلحظة بمصداقية وأمانة.

تعليقات