القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص أخبار الجزائر اليوم الثلاثاء 11 فيفري 2020

نقدم لكم ملخص أخر أخبار الجزائر لنهار اليوم الثلاثاء 2020/02/11
أخبار الجزائر

ملخص أخبار الجزائر لهذا اليوم الاربعاء 11 فيفري 2020:

حصاد أهم أخبار الجزائر اليوم الثلاثاء 11 فيفري 2020

سلال وأويحي مجددا أمام المحكمة

يرتقب أن يستأنف مجلس قضاء الجزائر، غدا الاربعاء 12 فيفري، محاكمة مجموعة من الوزراء والمسؤولين يتقدمهم الوزيرين السابقين عبد المالك سلال و أحمد أويحي، في إطار ما يعرف بقضية مصانع تركيب السيارات والتمويل الخفي للحملة الانتخابية للرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة.

المجلس الأعلى للغة العربية يقترح دسترة حديث المسؤولين باللغة العربية

دعا المجلس الاعلى للحكومة لاضافة المقترح في المادة 3 من الدستور الحالي كما شدد بلعيد على تنصيص الزامية الحديث المسؤولين باللغة العربية و ادراجها ضمن المواد الصماء في الدستور الجزائري

“كورونا”.. وزارة الصحة تعلن عن مخطط استعجالي

كشفت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة عن مخطط جديد للتصدي لأي خطر قد يحدث بالمجتمع نتيجة تفشي فيروس كرونا بالصين مؤكدة بأن “الجزائر مستعدة لمواجهة أي طارئ”.

قضية “السردوك”.. الأمن الوطني يوضح..

قدمت مصالح أمن ولاية الجزائر، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، توضيحات بشأن قضية ديك الأبيار التي أثارت جدلا واسعا تخطى الحدود الوطنية, وجاء في نص البيان ” توضيحا حول مقطع فيديو تم تداوله عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي الذي جاء فيه أن قوات الشرطة التابعة للأمن الحضري الثالث بالأبيار الثالث التابع لأمن ولاية الجزائر، قد تدخلت وقامت بحجز ديك مواطن بسبب الإزعاج الذي يحدثه للجيران”.

جراد يعرض مخطط عمال الحكومة اليوم

يعرض الوزير الأول، عبد العزيز جراد اليوم أمام نواب المجلس الشعبي الوطني مخطط عمل حكومته طبقا للمادة 94 للدستور.
وسيشرع نواب المجلس في المناقشة العامة مباشرة بعد الاستماع إلى عرض الوزير الأول لتتواصل المناقشة إلى غاية يوم غد الأربعاء وذلك بعد فسح المجال لتدخل رؤساء المجموعات البرلمانية.

أعضاء مجلس الأمة يُناقشون مخطط عمل الحكومة السبت المقبل

كشف رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، بأن مخطط عمل الحكومة سينزل ابتداء من يوم السبت القادم إلى الغرفة التشريعية العليا لمناقشته، وستستمر إلى غاية يوم الأحد 16 فيفري.كما أوضح بيان للمجلس تُوج اجتماع مكتبه برئاسة صالح قوجيل، بأنه “تقرر استئناف الجلسات العلنية يوم السبت 15 فيفري لعرض ومناقشة مخطط عمل الحكومة، إن الجلسات العلنية ستتواصل إلى غاية يوم الأحد 16 فيفري، بتدخل رؤساء المجموعات البرلمانية، ثم رد الوزير الأول على تدخلات الأعضاء وكذا تلاوة اللائحة حول مخطط عمل الحكومة والمصادقة عليها”.

إطلاق سراح لويزة حنون:

تم اليوم الاثنين، إطلاق سراح الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون وتم تبرئتها في قضية التآمر على سلطة الدولة والجيش، فيما أدينت بـ 3 سنوات عن تهمة عدم التبليغ منها 9 أشهر نافذة حسب ما أفاد به محاميها.
ختاما، قدمنا لكم تلخيص أبرز أخبار الجزائر ليوم الثلاثاء 11-02-2020

اقرأ أيضا:
تحميل الصحف الجزائرية
الصحف الجزائرية اليومية
أخبار الجزائر
هل اعجبك الموضوع :
الجزائر برس، وسيلة إعلامية لنقل أخر الأحداث في الجزائر لحظة بلحظة بمصداقية وأمانة.

تعليقات