القائمة الرئيسية

الصفحات

عناوين الصحف الجزائرية الخميس 30 جانفي 2020

نقدم لكم عناوين الصحف الجزائرية لنهار اليوم الخميس 30/01/2020 والتي جائت في الصفحات الاولى لأكثر صحف الجزائر قراءة وشهرة عند الشعب الجزائري, بغية التعرف على أخر ما يدور من أخبار في الجزائر.
في هذا الموضوع سنركز بالدرجة الاولى على عرض عناوين الصحف الجزائرية اليومية الأكثر تصفحا.

1- عناوين الصحف الجزائرية لهذا اليوم الخميس 30 جانفي 2020

تحتوي هذه الصور على، عناوين صحف اليوم الجزائرية الصادرة نهار الخميس 30 جانفي 2020.

عناوين الصحف الجزائرية

عناوين الصحف الجزائرية

عناوين الصحف الجزائرية

عناوين الصحف الجزائرية

عناوين الصحف الجزائرية

عناوين الصحف الجزائرية

عناوين الصحف الجزائرية
عناوين الصحف الجزائرية
عناوين الصحف الجزائرية
عناوين الصحف الجزائرية
عناوين الصحف الجزائرية
عناوين الصحف الجزائريةعناوين الصحف الجزائرية
عناوين الصحف الجزائرية

2- اهم ما جاء في عناوين الصحف الجزائرية اليوم 30 جانفي 2020

هكذا تنتعش تجارة بعض الخواص بسبب محرز و المنتخب الوطني!

إمتاع الجماهير الرياضية و عشاق كرة القدم في الجزائر على وجه الخصوص، ليس الشيء الوحيد الذي يقدمه النجم رياض محرز و لاعبو المنتخب الوطني مع انديتهم في القارة الأوروبية و في دول الخليج العربي. و تبدو انعكاسات تألق محرز، بن ناصر، بونجاح، سليماني، عطال ، بوداوي، و بلايلي، في البطولات التي ينشطون فيها، إيجابية على نوع من التجارة في الجزائر و خارجها. و أحببنا أن نسلط الضوء في هذا الموضوع على الكيفية التي تنتعش بها تجارة بعض الخواص في الجزائر، جراء التألق اللافت للاعبي المنتخب الوطني في انديتهم، و الذي كان من أسباب تزايد متابعة البطولات الاوروبية الكبيرة بشكل كبير من قبل الجزائريين في السنوات الأخيرة. وبات مشهد تجمهر الناس من مختلف الأعمار في المقاهي بالاحياء الشعبية و ما يعرف " بالصالونات" في الأحياء الراقية عاديا، في مواعيد المباريات التي يشارك فيها رياض محرز، خصوصا مع نادي مانتشستر سيتي، أو بن ناصر مع نادي " أي سي ميلان" الإيطالي، أو سليماني و عطال مع ناديي موناكو و نيس في الدوري الفرنسي، وعيسى ماندي في اسبانيا وغيرهم من لاعبي المنتخب الوطني، و هذا ما يدر بفائدة كبيرة على أصحاب المحلات.

*الأرباح تتضاعف في كل مباراة يشارك فيها رياض محرز*
أرباح ملاك المقاهي الشعبية أو " الصالونات" الراقية، تتضاعف لثلاثة أو أربع مرات كلما خاض رياض محرز، مباراة مع نادي مانتشستر سيتي، سواء في الدوري الإنكليزي الممتاز عند بداية كل أسبوع او في مباريات رابطة الأبطال الأوروبية، التي تلعب يومي الثلاثاء و الأربعاء. و لئن يأبى أصحاب المقاهي، البوح بقيمة أرباحهم، إلا أنهم لم يخفوا علينا أنهم ينتظرون مواعيد لقاءات لاعبي المنتخب، على احر من الجمر، لأن كل ما لديهم من أنواع الأكل و الشراب ينفذ. و يقول نبيل، أحد شركاء مقهى في العاصمة، أن مباريات " السيتي" هي التي تستقطب أكبر عدد من الناس:" لدينا برنامج مباريات كل اسبوع، و القاعة تكون مكتضة عن آخرها قبل موعد انطلاق مباراة نادي محرز مع أي فريق آخر، و يمكن القول بأننا في هذا اليوم نحقق أكبر رقم من الأرباح لان كل ما لدينا ينفذ". 


*تضاعف المواد المستهلكة في كل مباراة " للسيتي" و الخضر*
ولاستغلال الوضع أكثر و زيادة الربح، يتعمد ملاك المقاهي و " الصالونات" على مضاعفة السلع المعروضة للاستهلاك، أيام المبارايات التي يخوضها محرز، و المنتخب الوطني أيضا. و يقول، صاحب " صالون" في العاصمة للاخباري:" محلنا محترم و نحاول تقديم افضل الخدمات للزبائن.. فيما يخص مواعيد مباريات المنتخب الوطني و التي يخوضها رياض محرز مع فريقه، فإن الأمر يكون مخالفا، بحيث يكون المحل مكتض بالشبان و حتى الفتيات، و عليه نضاعف السلع من أجل ربح أكبر، فنحن تجار و هذا أمر طبيعي، و نستغل الفرص كما يجب". و في محل آخر يقول كريم، و هو موظف:" ليست مباريات السيتي التي تستقطب اكبر عدد من الزبائن، ففي مباريات المنتخب الوطني نضع خطة عمل خاصة، دون أن ننسى مواجهات نادي ميلان الذي يلعب له بن ناصر، و موناكو الذي يلعب له سليماني، و حتى الدوري القطري نعرض مبارياته بسبب بونجاح، و أيضا السعودي اين يتألق يوسف بلايلي".

*توفير اجهزة استقطاب ضروري في كل المحلات*
استقطاب أكبر عدد من المستهلكين، لم يعد يقتصر على الخدمات الجيدة و المعاملة الطيبة مع الناس، و نوعية السلع المعروضة، بحيث فرضت وسائل أخرى نفسها في ساحة المنافسة. و أي محل لا يمتلك جهاز تلفاز كبير، مرفوق بجهاز استقبال خاص بالقنوات المالكة لحقوق بث مباريات البطولات الاوروبية الكبيرة، و على وجه الخصوص الدوري الإنكليزي الممتاز، فلن يكون ربحه كبيرا مثل بقية المنافسين. و في هذا الصدد يقول محرز، للإخباري، و هو احد ممولي محلات بيع الأجهزة الإلكترونية:" تراجع عدد المشتركين في مجموعة القنوات العربية المالكة لحقوق مباريات الدوريات الكبرى، قليلا في السنوات الأخيرة بسبب ارتفاع الاسعار وتوفر السوق على أجهزة استقبال ذكية تفك شفرات القنوات الأوروبية التي تبث مباريات البطولات الاوروبية، و لكن ذلك النقص تم تداركه في السوق بفضل المحلات و المقاهي، الذين يزيد عدد المشتركين منهم في باقة القنوات المالكة لحقوق البث تدريجيا".

*كل ما له علاقة بالمنتخب الوطني مرغوب*
فوز المنتخب الوطني بكأس أمم إفريقيا في مصر، صيف العام الماضي، كان له دور في انتعاش تجارة أخرى، متعلقة بالالبسة الرياضية، و على وجه الخصوص اقمصة و بدلات الخضر، التي تستقطب أكثر فئة الشباب، بحيث نجد أن كل ما له علاقة بمحاربي الصحراء و على وجه الخصوص رياض محرز و يوسف بلايلي مرغوب، و يستقطب اكبر عدد من الزبائن، فهذان النجمان برزا بشكل لافت في " الكان" الأخير في مصر، و حتى بعده بحيث واصلا التالق في تصفيات كأس أمم إفريقيا و في الوديات، بحيث سجل محرز ثنائية جميلة أمام منتخب كولومبيا في 15 أكتوبر من العام الماضي، واحرز بلايلي، هدف خرافيا في مرمى بوتسوانا، من ركينة نفذها مباشرة الى مرمى، محرزا الفوز للجزائر. و حتى حصد الخضر لأغلبية الالقاب في الحفل السنوي في حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي أقيم في مصر، شهر ديسمبر الماضي، يجعل كل ما له علاقة بالمنتخب مرغوب و يمكن استغلاله في التجارة.

ختاما، قدمنا لكم أبرز عناوين الصحف الجزائرية صبيحة اليوم الخميس 30-01-2020 , وكما عودناكم بالتذكير, عملنا على وضع دليل لتصفح و تحميل الصحف الجزائريةيمكنكم من خلاله الاطلاع على كل ما يخص الصحف الجزائرية اليومية في موضوع واحد.
هل اعجبك الموضوع :
الجزائر برس، وسيلة إعلامية لنقل أخر الأحداث في الجزائر لحظة بلحظة بمصداقية وأمانة.

تعليقات