القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الجزائر اليوم الأربعاء 22 جانفي 2020

الصحف الجزائرية تقدم لكم أهم أخبار الجزائر ليوم الاربعاء 22 جانفي 2020


رئاسة الجمهورية :

أجرى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون صباح اليوم مقابلة صحفية مع مجموعة من مسؤولي الوسائل الاعلامية الوطنية العمومية والخاصة من قنوات تلفزيونية وصحافة مكتوبة
المقابلة ستبث مساء اليوم على القنوات التلفزيونية العمومية والخاصة وعبر الاذاعة الوطنية

الجزائر / ليبيا :

الجزائر تحتضن غدا الخميس اجتماعا لوزراء خارجية دول الجوار الليبي
تحتضن الجزائر غدا الخميس، اجتماعا لوزراء خارجية دول الجوار الليبي، بمشاركة كل من تونس، مصر، السودان، تشاد والنيجر، حسب ما أفاد به يوم الاربعاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
أوضح المصدر ذاته أن وزير الخارجية المالي يحضر أيضا هذا الاجتماع "نظرا لتداعيات الأزمة الليبية على هذا البلد الجار".
أكد البيان أن هذا اللقاء، الذي يعقد بمبادرة من الجزائر، "يندرج في اطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الجزائر، لتدعيم التنسيق والتشاور بين بلدان الجوار الليبي والفاعلين الدوليين من أجل مرافقة الليبيين للدفع بمسار التسوية السياسية للأزمة عن طريق الحوار الشامل بين مختلف الأطراف الليبية لتمكين هذا البلد الشقيق والجار من تجاوز الظرف العصيب الذي يعيشه وبناء دولة مؤسسات يعمها الأمن والاستقرار".
أضاف البيان أنه "سيتم بهذه المناسبة، استعراض التطورات الأخيرة الحاصلة في ليبيا على ضوء الرصيد الحاصل للمساعي التي ما فتئت الجزائر تبذلها تجاه المكونات الليبية والأطراف الدولية الفاعلة، ونتائج الجهود الدولية الأخرى في هذا الإطار، لتمكين الأشقاء في ليبيا من الأخذ بزمام مسار تسوية الأزمة في بلدهم بعيدا عن أي تدخل أجنبي من أي كان ومهما كانت طبيعته".

الجزائر / بوركينا فاسو

الجزائر تدين الهجمات الارهابية في بوركينا فاسو

أدانت الجزائر اليوم الأربعاء "بشدة" الهجمات الارهابية التي استهدفت يوم الاثنين منطقتين في مقاطعة /سانماتينجا/ شمالي بوركينا فاسو وأسفرت عن العديد من القتلى والجرحى وسط المدنيين وعن خسائر مادية كبيرة.
صرح الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف "ندين بشدة الهجمات الإرهابية التي استهدفت يوم الاثنين 20 يناير 2020 منطقتين في مقاطعة /سانماتينجا/ شمالي بوركينا فاسو وأسفرت عن العديد من القتلى والجرحى وسط المدنيين وعن خسائر مادية كبيرة".
أكد السيد بن علي الشريف أن "تكالب الارهابيين الأعمى والحاقد على السكان المدنيين العزل يدل على إحباط المشروع الإرهابي ودعاته".وأضاف الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية قائلا "نبقى على قناعة بقدرة حكومة بوركينا فاسو وشعبها الشقيق على تجنيد الامكانيات الضرورية لمكافحة هذه الآفة الغريبة عن مجتمعاتنا وقيم ديننا بكل حزم وفعالية".

أخبار الولايات:

ترحيل 108 عائلة بالعاصمة إلى سكنات جديدة ببلدية أولاد فايت
سوق أهراس : ربط 860 منزل بأربع مشاتي ببلديتي الزعرورية و الدريعة بشبكة
الغاز الطبيعي
خنشلة: سقوط مميت لعامل بورشة أشغال بجامعة عباس لغرور
تعرض 10 أشخاص للاختناق بالغاز المحترق بأحد المرشات بالجزائر العاصمة
البيض: تخصيص أكثر من 600 تجزئة عقارية للبناء الذاتي ببلدية بريزينة
أم البواقي: حجز 7 قناطير من الشحوم الحيوانية و 60 كلغ من كبد الدجاج غير
الصالحين للاستهلاك
البليدة: إلقاء القبض على شبكة مختصة في سرقة الدراجات النارية (الأمن الوطني)
تيبازة: حجز أزيد من 24 الف وحدة من المشروبات الكحولية و توقيف ثلاثة اشخاص
غليزان: أزيد من 144 مليون دج قيمة عدم الفوترة خلال سنة 2019 .
مستغانم: تنظيم الطبعة الثالثة للمهرجان الوطني لشعر الشباب بين 29 يناير و1 فبراير المقبل .
جيجل: أكثر من 4 آلاف منصب تكويني جديد تحسبا لدورة فبراير.
صندوق التقاعد لوهران : نحو ربط 8 مراكز للاستقبال والتوجيه بشبكة الأنترنت قريبا .
تيارت: ملتقى جهوي لرؤساء الوحدات الرئيسية للحماية المدنية غدا الخميس.
البيض: استلام الطريق الرابط بين بلدتي سيدي طيفور وتاجرونة خلال السداسي
الاول لسنة 2020.
ورقلة : دخلت مصلحة الإستعجالات الطبية الجديدة التابعة للمؤسسة العمومية الإستشفائية محمد بوضياف بورقلة حيز الخدمة ، حسبما علم الخميس من مصالح مديرية الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات .وباشرت هذه المصلحة التي تتوفر على قاعتين لإجراء العمليات الجراحية البسيطة تقديم خدماتها للمرضى بعد استكمال تجهيزها بالمعدات الطبية اللازمة، والإنتهاء أيضا من إنجاز الممر الخاص بالمرضى الذي يربطها بمختلف المصالح الداخلية للمستشفى.
سطيف : تفكيك شبكة إجرامية تختص في ترويج المخدرات و حجز 4 كلغ من الكيف
المعالج تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من ثلاثة أفراد تختص في ترويج المخدرات مع حجز 4 كلغ من الكيف المعالج, حسب ما علم اليوم الأربعاء من ذات السلك الأمني.

سيدي بلعباس:
الشروع في عملية واسعة لهدم السكنات الفوضوية خلال فبراير المقبل
سيتم الشروع في عملية واسعة لهدم السكنات الفوضوية ببلدية سيدي بلعباس مع ترحيل قاطنيها إلى سكنات لائقة وذلك في غضون منتصف شهر فبراير المقبل حسب ما علم اليوم الأربعاء لدى رئيس الدائرة عبد القادر سعدي.وأوضح ذات المسئول أنه سيتم في إطار هذه العملية التي تهدف إلى القضاء بشكل نهائي على السكنات الهشة هدم جميع البناءات الفوضوية والسكنات القصديرية المنتشرة عبر بلدية سيدي بلعباس والتي تشوه منظر المدينة.
14 موقعا للسكنات الهشة عبر بلدية سيدي بلعباس ستكون معنية بعملية الهدم والترحيل مشيرا إلى أنه تم تنصيب لجنة تقنية تعنى باسترجاع أراضي هذه السكنات الهشة لإنجاز حصص سكنية جديدة من صيغة الترقوي المدعم ومنشآت مومية.وأضاف أنه سيتم ترحيل قاطني هذه السكنات الهشة خلال عملية جماعية.

أحوال الطقس :

هبوب رياح قوية على ولايات الجنوبية و الشرقية من الوطن الى غاية مساء اليوم
أفادت نشرية خاصة للمرصد الوطني للأرصاد الجوية أن رياحا قوية ستهب على الولايات الجنوبية و الشرقية من الوطنالى غاية مساء اليوم الأربعاء.
تتمثل الولايات المعنية بهبوب الرياح في كل من بسكرة و المسيلة و باتنة و خنشلة و تبسة و شمال الوادي و ستكون هذه الرياح شرقية الى جنوبية-شرقية سرعتها من 60 الى 70 كلم/ساعة كما ستقدر سرعتها أو تتجاوز 80 كلم/ساعة خلال فترة صلاحية هذه النشرية التي ستستمر الى غاية الساعة ال21 من اليوم الأربعاء. و حسب ذات النشرية فان الرؤية ستكون ضعيفة بالوادي و المسيلة و بسكرة نتيجة تطاير الرمال.

ختاما, قدمنا لكم أخبار الجزائر اليوم على جميع الاصعدة, وكما عودناكم بالتذكير دائما عملنا على وضع دليل شامل في مدونتنا عن طريقة مطالعة و تحميل الصحف الجزائرية اليومية الصادرة باللغة العربية وذلك بجميع الوسائل الممكنة سواءا عبر برامج الجرائد الجزائرية أو من خلال مواقع الصحف الجزائرية الرسمية وهذا بفضل خبرتنا المتواضعة في هذا المجال. كما يمكنكم كذلك الاطلاع على كل ما يخص الصحف الجزائرية من خلال موضوع كافي ووافي يقدم لكم كل شئ.
هل اعجبك الموضوع :
الجزائر برس، وسيلة إعلامية لنقل أخر الأحداث في الجزائر لحظة بلحظة بمصداقية وأمانة.

تعليقات