القائمة الرئيسية

الصفحات

أبرز عناوين الصحف الجزائرية ليوم الخميس 11 جوان 2019

أهم عناوين الصحف الجزائرية الصادرة صبيحة اليوم

تقديم مختلف العناوين التي تصدرت أشهرالصحف الجزائرية صبيحة الخميس 11/6/2019 وأهم ماجاء فيها من أخبار جزائرية على الصعيد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

الصحف الجزائرية ليوم الخميس 11 جوان 2019

الشروق أونلاين, أودع قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد، صبيحة الاثنين، كلا من رجل الأعمال محيي الدين طحكوت، وأفراد من عائلته، الحبس المؤقت، بعد أن وجهت لهم تهمة الاستفادة من امتيازات غير مستحقة، كما تم إيداع كل من المدير العامالسابق لمؤسسة النقل الحضري “إيتوزا” المدعو ” ب.ع”، رفقة رئيس مجلس الإدارة لنفس المؤسسة، إلى جانب المدير العام السابق للديوان الوطني للخدمات الجامعية (ع.ب)، إضافة إلى مدير الخدمات الجامعية بالجزائر “شرق”، مع 6 إطارات أخرى بـ”إيتوزا” والخدمات الجامعية، فيما تبقى قائمة الإيداع للمشتبهين بالتورط مفتوحة.

البلاد,خرج صباح اليوم الثلاثاء، الآلاف من الطلبة الجامعيين في مسيرات مناهضة لبقايا النظام السابق، حيث جاب المحتجون وهم يتوشحون العلم الجزائري ويرفعون العديد من اللافتات شوارع العاصمة متوجهين نحو ساحة الشهداء. هذا وقرر الطلبة المحتجون اليوم بالعاصمة في مسيرتهم السادسة عشرة تغيير مكان احتجاجهم، حيث توجهوا إلى ساحة الشهداء بدلا من البريد المركزي، أين تجمع الطلبة أمام محطة مترو الجزائر وسط تواجد أمني مكثف. ورفع الطلبة ككل ثلاثاء جملة من الشعارات المطالبة برحيل رموز النظام في مقدمتهم رئيس الدولة بن صالح وحكومة بدوي، " ديقاج ...دقاج"، "جزائر حرة ديمقراطية "، " طلبة واعون لنظام رافضون" ، " الله الله يا بابا جينا نحو العصابة".

النهار أونلاين, استدعى القاضي المحقق بالمحكمة العليا، اليوم الثلاثاء، رسميا الوزير السابق أحمد أويحيى، كمتهم. وسيمثل، أويحيى، غدا الأربعاء، أمام القاضي المحقق للرد على تهم فساد في عدة ملفات. أويحيى يمثل غدا الأربعاء أمام القاضي المحقق للرد على تهم فساد في عدة ملفات كما تم استدعاء، رسميا، وزير النقل والأشغال العمومية الأسبق، عبد الغني زعلان، أيضا كمتهم.
حيث سيمثل غدا الأربعاء، أمام القاضي المحقق في ملف قضايا الفساد. وتم التحقيق في وقت سابق، مع الوزير الأول السابق بقضايا فساد، خصوصا ما تعلق بالامتيازات غير القانونية. وتتعلق الإمتيازات غير قانونية، بالتي كان يتحصل عليها رجل الأعمال الموقوف علي حداد.

الخبر, أقدم اليوم الثلاثاء شاب على حرق نفسه بعين تموشنت احتجاجا على قيام الشرطة بحجز ميزان لأحد أقربائه. ولا يزال الشاب صاحب 26 عاما على قيد الحياة لكنه في وضعية جد حرجة بمستشفى وهران بسبب الحروق من الدرجة الثالثة. وخرج اليوم الآلاف من سكان الولاية في احتجاج بالمدينة الجديدة واعتصموا أمام مقر الشرطة القضائية الخامسة. فيما فتحت مصالح أمن الولاية تحقيقا في القضية. وتعود أسباب الحادثة إلى قيام شرطي بحجز ميزان يستعمله شاب في بيع الخضر، إلا أن ابن شقيقته أضرم النار في جسده تضامنا مع خاله.

اقرأ أيضا:
النسخة الورقية للصحف اليومية الجزائرية
هل اعجبك الموضوع :
الجزائر برس، وسيلة إعلامية لنقل أخر الأحداث في الجزائر لحظة بلحظة بمصداقية وأمانة.

تعليقات