القائمة الرئيسية

الصفحات

الحراك الشعبي في الجزائر والتطورات المتسارعة: ما الذي يحدث في الجزائر الأن ؟

الحراك الشعبي في الجزائر

الحراك الشعبي في الجزائر 2019-2020: تطورات الأوضاع السياسية في الجزائر

الجزائر برس: إذا أجبت على هذه الأسئلة ستفهم كل ما يحدث الآن في الجزائر .. نعم كل ما يحدث ... طالبو بتطبيق المادة 102 فلما طبقت رفضوا .. لماذا ؟ ... طالبو بتوقيف ناهبي المال العام ومحاسبتهم .. فلما تم توقيفهم وبدأت المحاسبة .. رفضو ... بل منهم من طالب علنا بإطلاق سراحهم ... لماذا ؟ ... طالبو بتوقيف أعضاء إجتماع الخيانة ... وقالو الخيانة تحتاج إعدام وليس إنذار .. فلما تم توقيفهم وسجنهم .. رفضو وقالو عدالة إنتقائية ... لماذا ؟ .. جاء بيان الثلاثية والدعوة للحوار فوافقو ... ثم جاء بيان الجيش للدعوة إلى الحوار فرفضو ... لماذا ؟ ... طالبو بلجنة مستقلة لتنظيم الإنتخابات ... فلما كان لهم ذالك وسحب تنظيم الإنتخابات من وزارة الداخلية ... لم يشكلوها ولم يتوافقو حتى على شخص واحد، لا هم ولا من يسمون أنفسهم معارضة ... لماذا ؟ .... طالبو الجيش بعدم التدخل في السياسة ... ثم عادوا ليطالبوه بالتدخل من أجل توقيف فلان وإطلاق صراح علان .. لماذا ؟ ... طالبو الجيش بعدم التدخل ومخاطبتهم، لأن رئيس الدولة موجود وهو من يخاطبهم ... فلما خاطبهم رئيس الدولة، ودعاهم إلى الحوار من أجل تسهيل الذهاب إلى الإنتخابات، وإختيار رئيس شرعي ينتخبه الشعب تحت إشراف لجنة مستقلة يشكلها الشعب ويشرف عليها الشعب ... رفضوا ... لماذا ؟

عجائب :
- من العجيب الغريب أن تنادي بالديمقراطية ثم تنقلب على عقبيك ... وتقول أن الديمقراطية تكمم أفواه الأقلية !!! أن تنادي بالديمقراطية ... ثم تقول بصريح العبارة وبعظمة لسانك: نريد مرحلة إنتقالية حب من حب وكره من كره !!!!!!
- من العجيب والغريب أن يقول شبه معارض .. لا وجود للإنتخابات في ضل وجود بدوي وبن صالح ... وعندما يسأله الصحفي .. ماذا لو تنحى بدوي وبن صالح .. ؟ فيجيب لن ننتخب حتى ولو تنحو !!!!!!!

تطورات متسارعة في اللأحداث:
.. من شعار .. لا للعهدة الخامسة ... إلى شعار ترحلو يعني ترحلو ... إلى شعار يتنحاو قاااع .. إلى شعار قايد صالح ديقاج ( الله يرحموا ) ... إلى دولة مدنية ماشي عسكرية ... بالرغم من عدم وجود إنقلاب عسكري بل وعدم وجود أي نية لذالك !! دون أن ننسى الشعار الذي سحب مؤخرا. ... قلنالكم مجلس تأسيسي وليس مجلس تاع السيسي بالمختصر المفيد ... يريدون السلطة دون إنتخاب ودون أي حوار أو لجنة أوآلية تؤدي إلى الإنتخاب .....

محاولة نشر الفتنة في صفوف الجزائرين ( بين الشعب والجيش ):

ما يقوم به FFS و RCD بمثابة عهر سياسي، يريدون صدام بين الجيش و الشعب من أجل إعادة التموقع في الخريطة السياسية في البلاد.
عدونا فرنسا الخسيسة الدنيئة الخبيثة و ليست السعودية أو الإمارت و هذا كل راجع للتبرديع و الإنقياد كالقطيع وراء شرذمة هجرت بلدانها و طلبت اللجوء في دول الكفر و تتحدث عن الشرف و أمور الرجال و أخص بالذكر (بوشاشي و طابو وزيطوط و وقطراجي والقائمة طويلة).
لكي تفهموا عقيدة الجيش الوطني الشعبي ولما كل هذا التكالب عليه من طرف الدوائر الداخلية و الخارجية بالذات، يكفي أن نعرف ، أن هذا الجيش ، لم يكن يوما جزءا من منظومة العسكر الدولية و ان مهمته من مهمة جيش التحرير ، حيث المرة الوحيدة التي حارب فيها خارج حدود الوطن، كانت على أبواب القدس....
هل عرفتم الآن ، لماذا يريدون تشويه و تفكيك هذه المؤسسة العريقة، لأنها لم تكن يوما عسكرا في خدمة أجندات النظام الدولي الجديد ولم تكن أداة غزو في يد الناتو وغيرها من التنظيمات الدولية المكلفة بمهام العسكرة..
حين تفهموا الفرق بين جيش أمة و عسكر سلطة، تعلموا ، لماذا يهاجمون سليل جيش التحرير، لتفكيكه وسلخه من عقيدته التاريخية الجذور....
طبعا...القضية لا تتعلق بما يجري اليوم ولكنها بالتاريخ و بمعضلة دوائر أجنبية وفرنسية بالذات ، لم تقتنع أنها تسربت لكل مراكز الدولة و سممتها لكن مخططاتها، انتحرت على أسوار مؤسسة الجيش العريقة...
هل تدرون، ما معنى أن تعوض الفرنسية بالإنجليزية في مؤسسة الجيش ؟!!...
هل تعلم أنه يوجد ضباط وقادة لا يمكنك التلفظ ولو بكلمة بالفرنسية أمامهم ؟؟؟؟؟؟؟
هل تدرون ، ما معنى أن لا يتلفظ رئيس الأركان بكلمة واحدة بالفرنسية وعلى مدار سبع سنوات ولم يستعمل إلا اللغة العربية بكل عثراته فيها؟!!.. اتتوقعون ، أنه لا يتقن الفرنسية، حتى يجهد نفسه للتكلم بالعربية؟!!
هل تدرون ، ماذا يعني أن يخاطب رئيس الأركان، شقيقة الرئيس الراحل هواري بومدين وهو يدشن مدرسة أشبال الثورة بإسم الموسطاش بقوله : لو كان الأمر بيدي، لأطلقت، إسم هواري بومدين على الجزائر ككل ولن نفيه حقه....
لهذا...لأجل القدس، لأجل التاريخ، لأجل العراقة والانتماء، يستهدفون جيش الشعب و شعب الجيش ، فهل فهمتم لما كل هذا الجنون من وراء ومن تحت ومن فوق البحر ،لتشويه هذا الإرث العظيم..

امضاء مرسوم جديد من بن صالح مع الصين:

بعيدا عن خطاب بن صالح، و هيئة تنظيم الانتخابات والأخذ والرد فيها، أهم خبر بالنسبة لي لهذا اليوم أقدمه لكم على موقع "الجزائر برس"والذي لم تتناوله أوكار الدعارة الإعلامية ، وتتجنب ذكره النطاف العفنة و بقايا عبيد فرنسا، وبالتأكيد لم ولن يرقى إلى أذهان البرادع محدودة التفكير، ،هذا الخبر هو إمضاء بن صالح مرسوم يخص مذكرة التفاهم بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية الصين الشعبية، بشأن التعاون في إطار مبادرة الحزام الاقتصادي ل #طريق_الحرير و #طريق_الحرير_البحري للقرن الـ21، الموقعة ببيجين بتاريخ 4 سبتمبر سنة 2018. هذا المشروع الذي يربط الصين بالعالم عبر استثمار مليارات الدولارات في البنى التحتية على طول طريق الحرير الذي يربطها بالقارة الأوروبية، ليكون أكبر مشروع بنية تحتية في تاريخ البشرية، ويشمل ذلك بناء مرافئ وطرقات وسككا حديدية ومناطق صناعية. ويعود تاريخ طريق الحرير القديم إلى القرن الثاني قبل الميلاد، ويشير الاسم إلى شبكة الطرق البرية والبحرية التي ربطت بين الصين وأوروبا مرورا بالشرق الأوسط، بطول يتعدى عشرة آلاف كيلومتر. أما الطريق الجديد، فهو مشروع صيني عملاق تشارك فيه 123 دولة، تريد الصين من خلاله تسريع وصول منتجاتها إلى الأسواق العالمية، بما في ذلك آسيا وأوروبا وأفريقيا وأميركا الجنوبية والوسطى, ويغطي المشروع 66 دولة في ثلاث قارات، هي آسيا وأوروبا وأفريقيا، وينقسم إلى ثلاثة مستويات، تشمل مناطق محورية ومناطق للتوسع ومناطق فرعية. ويتضمن المشروع فرعين رئيسين: البري “حزام طريق الحرير الاقتصادي”، والبحري “طريق الحرير البحري”. ويمتد طريق الحرير البحري من الساحل الصيني عبر سنغافورة والهند باتجاه البحر المتوسط، لتكون الجزائر البوابة المحورية ا الأكبر لإفريقيا من خلال الاستثمارات الضخمة في البنى التحتية كإنشاء الموانئ العالمية و المناطق الصناعية الضخمة وطرق السكك الحديدية العميقة والتي تربط الجزائر بالعمق الأفريقي وكذا المئات من المشاريع الاستثمارية المشتركة المزمع انشائها بداية من العام 2020. وتأكيدا على التوجه الجديد الذي ينتهجه البلد و انعكاسه على جيوبولتيك المنطقة المتوسطية الأفريقية و العربية،ما جعلت المفاوض الجزائري يحمل ملف البلد داخل أروقة النظم الدولية، لقيادة البلد نحو المحورية الارتكازية في السلم الهرمي للنظام الدولي ، وبعيدا عن الوصاية الفرنسية في ظل تصدع النظام الدولي و الأحادية القطبية و انهياره على مشاريع استعمارية توسعية أبرزها المشروع الأوراسي و طريق الحرير الصيني والمشاريع الأطلسية والبريطانية والفرنسية خاصة التي تقوم على الإنفراد بالإرث التاريخي للمستعمرات الافريقية وتصادمه مع مشروع طريق الحرير الصيني وما نتج عنه من بروز آخر مؤشرات الحرب العالمية القادمة، التي تعكسها المشاريع الإمبريالية التقسيمية التوسعية الجديدة التي ستكون أرضها وقودها منطقة الشرق الأوسط والشمال الأفريقي بشكل كبير حقيقة دراسة الحراك الشعبي في الجزائر دراسة سطحية بعيدا عن التحليلات الجيواستراتيجية الأمنية السياسية الاقتصادية الدولية هو نوع من الإنتحار الدولي والذي للأسف تغيب عنه نخبة المجتمع اليوم التي أصابها الافلاس المعلوماتي بل تعداه إلى الافلاس في الإنتاج الفكري، والوقوع في تفاهات المداهنة والتخوين. بعد هذا اخوتي اسمع دكتور جامعي يكعرر في حكومة بدوي وصلعة بن صالح والله يحكمني "القيا" حاشاكم

الجزائريون يجب أن يضلوا يدا بيد في الحراك والجيش الجزائري خط أحمر:

مادام جيش المجاهدين الأحرار والوطنيين المثقفين من ضباط الجيل الثالث ، مطالبون بالرحيل الفوري ، وترك مناصبهم لنطف الاستعمار ولقطائه وأيتامه من المسوخ والقوادين والنكرات ومنتهكي الأعراض والحرمات .. فاعلموا يا سماسرة الشرف من أشباه السياسيين ومحترفي العمالة ، أن عداؤكم للجيش الوطني الشعبي ، سيجعلكم في فوهة مدفع لا يقف وراءه القايد صالح ، أو من معه من الشرفاء ، ولكن ستجدون على الزناد ثلاثة وأربعين مليون أصبع ، جاهزة للضغط عليه في أية لحظة ، لتلقي بكم في قرار سحيق ، لا عودة لكم منه أبدا . لا تتوهموا ولا يتوهم الإعلام الفرنسي الخبيث الذي تستقوون به على بلدكم ، أن هذه الجموع التي تحشدونها كل أسبوع أمام البريد المركزي هي " الشعب " ( كبرت كلمة تخرج من افواهكم ) . وأنكم انتم ممثلوه في المحافل الوطنية والدولية ، فلقد كنا نعد لهذا اليوم العظيم منذ عقود ..! يوم سيعرف فيه العالم من هو الشعب الجزائري ، ومن هم ممثلوه الحقيقيون ..دونما حاجة الى فضائياتكم وصحفكم القذرة .! يوم ستنكشف فيه عوراتكم أمام الملأ ، وستعرف هذه الجموع التي تسوقونها كل أسبوع ، لتمارس طقوس القذف والسب والتجريح في حق شرفاء الجيش ، حجم الخديعة الكبرى التي أوقعتموها فيها .. يوم سيقتص فيه ابن بولعيد واعميروش وابن مهيدي من قاتليهم ، وتخرج فيه الجرذان والعقارب والأفاعي من حجورها ، ليدوسها الشعب بأقدامه !

مواضيع ذات صلة:
الحراك الشعبي في الجزائر... ملف شامل بمناسبة سنوية الحراك
الحراك الشعبي في الجزائر يوحّد أنصار الكرة الجزائرية
حراك اليوم الجمعة 53: تقييم الحصيلة السنوية
هل اعجبك الموضوع :
الجزائر برس، وسيلة إعلامية لنقل أخر الأحداث في الجزائر لحظة بلحظة بمصداقية وأمانة.

تعليقات